يـــــتـــــيـــــم زايـــــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد

يـــــــدا بيـــــــد نسعــــــــى لرقــــي هـــــــــــذا المنتـــــــــدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوة و حدود المحرك في التزويد 1

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr25tokyo
يتيم قسم السيارات و الدراجات
يتيم قسم السيارات و الدراجات
mr25tokyo


عدد الرسائل : 346
العمر : 32
البلد : U.A.E
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد 1 NXT1LRTHPM2Q
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Empty
مُساهمةموضوع: قوة و حدود المحرك في التزويد 1   قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Icon_minitimeالجمعة أبريل 25, 2008 12:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي و سلم على محمد و على آل محمد

هذا بيكون أول موضوع في برنامج الصيف و هو موضوع بسيط ما فيه تعقيد و بيكون ممتاز كبداية عشان تندرج في الصعوبة قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Smile

بنتكلم في هذا الموضوع في عدة نقاط اساسية :

1- قوة و حدود القطع الأصلية للمحرك

2- نقاط الضعف في المحركات

3- استبدال القطع لتحمل مستوى اعلى من التزويد


و الموضوع عام طبعاً يعني بكل المحركات

لما نبدي في مشروع معين لازم نحدد جميع الأبعاد بالنسبة للمحرك .. المكينة اللي بنشتغل عليها .. حجمها .. القوة المطلوبة .. الرد لاين أي عد الدورات اللي بيوصلها المحرك .. و غيره و غيره

بداية نبدي بالبلوك block لأنه الحاوية التي ستحمل الثروة اللي بتحطها في داخله

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 0405htp_ls2_03_z


لما أجي ابدي في مشروع بسيط ما بحمل هم السلندر لاكن مع كل قطعة تضيفها و كل حصان تكسبه انت قاعد تحمل السلندر عبئ جديد .. ممكن حتى توصل إلى !!

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 N20

مو دايماً مكن يكون مجرد شرخ بسيط داخل أو خارج البلوك في اي مكان

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Cylinder_crack

و صعب جداً جداً تكسر السلندر في مشروع تزويد محرك بدون باور آد

لتجنب هذه الأمور يجب عمل عملية بحث حول المحرك اللي بنستخدمه أي سنة أفضل أني آخذه ؟؟ او حول لأي درجة يتحمل السلندر اذا كان بالفعل موجود

نبحث في المنتديات المتخصصة و نسأل هناك أو نسأل المجربين اللي يزودو من فترة طويلة و موجودين حوالينا .. هؤلاء بيوفرو الجواب

ممكن يكون السلندر موجود عندك و تبغي تطلع معلومات عنه .. مثلاً عندي هالسلندر مفلوت عندي فالتنه في مستودع لنا و ماله داعي لأنه صار اوفر بور اذا بستخدمه لازم اخرط 4.060 و قلت أبدي فيه مشرع و أجيب بساتم 4.060 مع اذرعة و كمبرشن 13+ اذا كان مديله قديم

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 DSCI0061

هالمقاس يعتبر كبير جداً على محرك الفورد 5.0 و يحتاج مديلات قديمة حتى يتحمل و اذا تجاهلت الموضوع بيكون الجدار رقيق و ما يصلح للريس .. احتمال ضئيل يكون سلندر قديم لاكن البحث ما بيكلفني ريال .. أخذت الكود تبعه و كتبته في القوقل و انتظرت النتائج ..

f13e block 302

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 DSCI0069

الكاستنج حقه حق سنة 1991 .. خلاص انسى المشروع .. ببساطة بدل ما تتعب حالك و نهايته تكلف حالك تكاليف بدون فايدة .. وقف خسائر

لما نجي للسمول بلوك الأمريكي بشكل عام المديلات القديمة تبع السبعينات و اللي قبلها هذي لها سلندرات قوية جداً تستحمل التزويد بدرجة كبيرة لو فكرت في مشاريع قوية فوق الـ 500 حصان حاول تدور على سلندرات قديمة جداً ..

المحركات الجديدة فيه منها قوي و يقاوم الكراك بدرجة كبيرة جداً جداً مثل محرك الـ LS1 الحديد اللي يجي 6.0 لتر .. محركات الفورد 4.6 بحثت فيهم المنيوم او حديد عندهم قدرة قوية جداً و مقاومة للكسر

بالإضافة إلى أنه البلوك نفسه بعض الأحيان ممكن يجي مختلف من سيارة لسيارة .. بالنسبة لعدد البلوط في البيرنق نبحث عن العدد الأكبر .. فرضاً محركات البق بلوك شفر القديمة تجي بيرنقاتها 4 بلوط و الجديدة بلطين .. كل ما زادت عدد البلوط كل ما كان الضغط على البلط الواحد أقل

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Main_bearing_lube_3

لا تغتر و تقول مكينتى مسطرة .. 4 أو 6 سلندر inline بلوك أقوى لأنك ممكن تواجه مفاجآت

فيه طرق لتقوية السلندر . منها صب البلوك بمادة في مجاري الماي لاكنها غير صالحة للإستخدام اليومي و فيه بيرنقات و امور ثانية ممكن تزيد من قوة السلندر من شركات تزويد

http://www.jegs.com/webapp/wcs/store...2154_-1_104516

http://www.jegs.com/webapp/wcs/store...3041_-1_104516


أول شي اختر السلندر المناسب لمشروعك

بعد ما ناخذ البلوك نجي للكرنك و ثقالة الكرنك

الكرنك على حسب الرغبات ، فيه من يرغب في تركيب ستروكر و فيه من يكتفي بالشد بلد .. كل ما كان البلنس أفضل كل ما كان الوصول إلى دورات عالية أسهل ..

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 SR22CrankShaft

هذي الثقالة
قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Pio-872004_w

كل بلط على الحذاف محسوب على الوزنة و كل بلط على بكرة الكرنك محسوب وزنه و الكرنك ككل كل سانتي فيه محسوب و الثقالة أهم شغلة تصحح وزنية الكرنك.. لاكن فيه شركات متخصصة في حال انك ترغب في كرنك بنفس الحجم تجيبه لك أقوى و أخف و موزون أكثر .. اذا بغيت اكبر ممكن و يسهل عليك الوصول إلى ريف عالي

البلنس له تأثير على مدى تحمل السبايك و السلندر .. كل ما كان أسؤ كل ما تعبهم اسرع .. و كل ما كان افضل ريحهم و مكنا للوصول إلى دورات عالية

و الكرنك مثله مثل البلوك لازم نعرف مدى تحمله عن طريق السيريال نمبر أو السؤال .. فيه كرنكات ينكسر البلوك و تشيلهم و فيه بعضهم ينكسر لك لأكثر من قطعة داخل البلوك اما لقلة تحمله و لسؤ الإستخدام او غيره

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3asheq-uae.lifeme.net
MiS.SeNioR.008
نائبة المدير
نائبة المدير
MiS.SeNioR.008


عدد الرسائل : 707
العمر : 34
البلد : امــــــاراتــيه وكـــلـي فـخــــــــر
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد 1 1ABP50AKAKEU
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوة و حدود المحرك في التزويد 1   قوة و حدود المحرك في التزويد 1 Icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 8:48 pm

mashk0or o5ooy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldjah.com
 
قوة و حدود المحرك في التزويد 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد :: ][`~*¤!||!¤*~`][ يـــتـــ الأقسام الرياضية ـــيـــم ][`~*¤!||!¤*~`][ :: ][§©¤* يـــتـــ السيارات والدراجات ـــيـــم *¤©§][-
انتقل الى: