يـــــتـــــيـــــم زايـــــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد

يـــــــدا بيـــــــد نسعــــــــى لرقــــي هـــــــــــذا المنتـــــــــدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوة و حدود المحرك في التزويد 2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr25tokyo
يتيم قسم السيارات و الدراجات
يتيم قسم السيارات و الدراجات
mr25tokyo


عدد الرسائل : 346
العمر : 32
البلد : U.A.E
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد 2 NXT1LRTHPM2Q
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Empty
مُساهمةموضوع: قوة و حدود المحرك في التزويد 2   قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Icon_minitimeالجمعة أبريل 25, 2008 12:01 pm

الأذرعة و البساتم

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 0405htp_ls2_08_z

عادة الذراع و البستم ما يكونو مشكلة في محركات الـ N/A لاكن من تبدي في الباور آد لازم تفكر فيهم بشكل جدي لأنهم اضعف قطعتين في التحمل بداخل المحرك صحيح انه ممكن يستحملو الغاز و البوست بدرجة معقولة .. لاكن إلى متى ؟؟ بالذات اذا كانت مكينتك مصممة للغاز أو تبغي ترفع بوست لدرجة معينة لازم تغير الأذرعة و البساتم

قبل ما نفصل في الموضوع لازم تكون عندك فكرة عن شغلتين

اولاً : طرق صناعة هذي القطع ..

نسمع عن الفورجد forged : الفورجد هو عبارة عن برادة للمعدن يكبسوها تحت ضغط عالي لينتج عنها ذوبان هذه البرادة و بهذه الطريقة نصل إلى أعلى كثافة ممكنة و أعلى تماسك

نسمع عن الكاست cast : هذي مجرد صبة حديد أو المنيوم

و نسمع عن الهايبر Hypereutectic : نطقها صعب قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Biggrin طريقة من طرق الكاست لبساتم الألمنيوم يستخدم فيها السيلكون بنسبة تتراوح ما بين 16%-19% تتحمل حرارة اعلى و اخف من الكاست العادي بس ما ينصح بها للبوست العالي


انواع البساتم .. البساتم ثلاثة انواع .. فلات و دوم و دش

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 156_copy

بغض النظر عن الشكل لازم تشيك في الموقع عن الـ Piston Head Volume كل ما كان سالب أكثر كل ما كان افضل للتيربو او السوبر و كل ما كان موجب أكبر كل ما كانو مناسبين حق الكمبرشن العالي و للتحقق من نسبة الكمبرشن في النهاية لازم تحسبها ببرنامج مثل هذا

http://www.angelfire.com/fl/procrastination/motor.html


أنواع الأذرعة .. نوعين :

I-Beam مثل الذراع الموجود في الصورة فوق و H-Beam و هو الأقوى ينصح به للمشاريع الكبيرة

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Esp-5700b3d_w


السبايك و التزييت

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 1014

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 1013

اذا بنزود محرك لازم نبدل السبايك بسبايك جدد و نشوف حالة الكرنك .. ممكن يحتاج خراطة ممكن لا .. في النهاية السبايك زهيدة القيمة لاكن لازم نعتني بالتزييت بشكل خاص .. يعني اذا ما بتبدل طرمبة الزيت بطرمبة رياضية أقل شي ركب وحدة جديدة و مع كل خرطة للكرنك لازم تحذر أكثر و تحاول تفكر في طرمبة زيت ضغط عالي أو تدفق عالي HV or HP

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 1017

بالإضافة إلى ذلك فإن كارتير زيت أكبر يعني عمر أطول و هذا سبب من الأسباب اللي تخلي المحركات الألمانية تعيش فترة طويلة .. أن استيعاب محركاتها للزيت أكبر

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 0405htp_ls2_09_z


الشنابر و الكازكيتات

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Gaskit

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 154_copy

حتى نحافظ على ضغط محرك بشكل سليم لازم تكون الشنابر و قازقيت الراس من نوعية جيدة و بالذات قازقيت الراس ان كان محركك بباور آد أو حتى بدون و تدري أن عندك كمبرشن يفضل أنك تركب قاز قيت يتحمل الضغط بمجرد ان تفك المكينة لغرض التزويد..

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3asheq-uae.lifeme.net
MiS.SeNioR.008
نائبة المدير
نائبة المدير
MiS.SeNioR.008


عدد الرسائل : 707
العمر : 33
البلد : امــــــاراتــيه وكـــلـي فـخــــــــر
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد 2 1ABP50AKAKEU
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوة و حدود المحرك في التزويد 2   قوة و حدود المحرك في التزويد 2 Icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 8:49 pm

mashko0r 3al maw'9o03 el7lo0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldjah.com
 
قوة و حدود المحرك في التزويد 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد :: ][`~*¤!||!¤*~`][ يـــتـــ الأقسام الرياضية ـــيـــم ][`~*¤!||!¤*~`][ :: ][§©¤* يـــتـــ السيارات والدراجات ـــيـــم *¤©§][-
انتقل الى: