يـــــتـــــيـــــم زايـــــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد

يـــــــدا بيـــــــد نسعــــــــى لرقــــي هـــــــــــذا المنتـــــــــدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوة و حدود المحرك في التزويد3

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr25tokyo
يتيم قسم السيارات و الدراجات
يتيم قسم السيارات و الدراجات
mr25tokyo


عدد الرسائل : 346
العمر : 32
البلد : U.A.E
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد3 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد3 NXT1LRTHPM2Q
تاريخ التسجيل : 01/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد3 Empty
مُساهمةموضوع: قوة و حدود المحرك في التزويد3   قوة و حدود المحرك في التزويد3 Icon_minitimeالجمعة أبريل 25, 2008 12:03 pm

الراس و الفالف ترين

قوة و حدود المحرك في التزويد3 1015

الراس أقوى قطعة في المحرك ككل من بعد الثلاجة و أقل قطعة ممكن تتعرض للخطر اذا كانت حرارة المكينة سليمة و هي القطعة اللي نغيرها لسبب أنها ما تعطي قد ما نبغي مو سبب لعدم احتمالها ..

ممكن توصل لمستوى عالي و ترغب في تغيير البلوف إلى تيتنيوم ولاكن المهم هو ما خلف البلوف .. في الكلاسك انجن خلف البلوف فيه سبرنجات و خلفها فيه روكرات موصولة بأسياخ الموصولة بتكايات اللي يرفعها الكام و الكام موصول ببكرة يحركها جنزير موصول بالكرنك .. في المحركات اللي كامها في راسها ورى السبرنجات يجي الكام و موصول ببكرة لها جنزير موصول بالكرنك .. كل هذي القطع لازم تكون متناسقة

قوة و حدود المحرك في التزويد3 VTrain1

السبرنجات لازم تكون تستحمل لفت الكام المستخدم .. فيه كامات يسموهم بيبي كام اللفت يكون بسيط و ممكن يستحمل سبرنق شد بلاد هالضغط لاكن في الكامات اللي اكبر منه لازم نبدل بشي أقوى و شي رياضي

قوة و حدود المحرك في التزويد3 DSCI0016_copy

شغلة ثانية لازم تتبدل في الفالف ترين عند التزويد و هي الجنزير .. عبارة عن كرت ضمان أن مكينتك بخير و تنسى انه ممكن يضرب بلف في بستم أو شئ من هذا القبيل .. الجنزير في الصورة هو المركب في سيارتي حالياً و فيه نوع أقوى منه يجي عن بكرات فقط بدون سير و كل هذي الإبتكارات عشان تحمي البلوف و البساتم اللي ينتج عن تصادمها خسارة كبيرة جداً !!

قوة و حدود المحرك في التزويد3 Cca-81516

التكايات مهمة ايضاً .. اذا شاك بتكاي لو اثنين بدلهم كلهم و ارتاح لأن ممكن اذا ضرب واحد بالذات اذ كان رولر ينكسر التاير و يخرب الكام و تكايات الهيدرولك في حال كان الكام لفته عالي جداً يجب التحول عندها إلى تكايت رياضية

قوة و حدود المحرك في التزويد3 Cca-4021

اذا كان المشروع على مستوى كبير جداً بالنسبة للأسياخ هذي يفضل استبدالها بأسياخ رياضية و يفضل وضع مساطر للروكرات حتى لا تخرب وزنية الروكرات بسرعة كما يفضل أن تركب الروكرات على قاعدة .. أو خلنا نقولها عيار " قايد بليت " اي انه ما يكون عن طريق الشد

فحص وضوح البستم للبلف check valve to piston clearance

لما نركب كام كبير دائماً يكون في خوف من أن يكون اللفت كبير لدرجة أن البلف يضرب في البستم و هذي مشكلة بالذات في بساتم الفلات و الدوم و في حالة أن البلوف كبيرة من شركة معينة ..

المهم عملية الفحص بسيطة .. نقوم بفرش طبقة من المعجون " الصلصال " فوق البستم و نطبق الراس و نعاير روكراته و نلف الكرنك دورة كاملة .. نفك الراس و نشوف اذا كان هناك تلاقي بين البستم و البلف ..

القصد من ذكر هذه النقطة ليس الفحص فقط .. القصد التنبيه أنه لكل خلطة حدود معينة .. مو بالضرورة أنه عشان كل قطعة مأخوذة من شركة محترمة يعني أنه لا توجد هذه الإحتمالات .. و هذا سبب في انه المحركات اللي يكون فيها الستروك قصير نشوف لفت الكام فيها شد بلد صغير

الكلام هذا اللي قلناه كله يدور حول نقطة أن لازم ندرس قبل لا نقدم على اي خطوة في التزويد

لازم ندرس الحدود و الخطوط الحمراء في كل من القوة و المقاسات للمحرك الذي سيعدل

تزويد سليم و بدون مشاكل ان شاء الله .. عسى أن اكون وفقت في طرح الموضوع قوة و حدود المحرك في التزويد3 Smile

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3asheq-uae.lifeme.net
MiS.SeNioR.008
نائبة المدير
نائبة المدير
MiS.SeNioR.008


عدد الرسائل : 707
العمر : 34
البلد : امــــــاراتــيه وكـــلـي فـخــــــــر
دولة : قوة و حدود المحرك في التزويد3 Bh10
مزاج : قوة و حدود المحرك في التزويد3 1ABP50AKAKEU
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

قوة و حدود المحرك في التزويد3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوة و حدود المحرك في التزويد3   قوة و حدود المحرك في التزويد3 Icon_minitimeالأحد أبريل 27, 2008 8:52 pm

mashko0r o5ooy

enta shklk wayeeed t7b el syayeer o0 swalf eltzweeed
fee muntda wayeed 7lo0 etha 7baat tshtrk feeeh 5brny b36eeek el link o0 etha feee 7ad thany yab el link b3ad y5brny 3shan a36eeeh
okay shbaab
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.aldjah.com
 
قوة و حدود المحرك في التزويد3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يـــــتـــــيـــــم زايـــــد :: ][`~*¤!||!¤*~`][ يـــتـــ الأقسام الرياضية ـــيـــم ][`~*¤!||!¤*~`][ :: ][§©¤* يـــتـــ السيارات والدراجات ـــيـــم *¤©§][-
انتقل الى: